شبكة كورة بلدنا الرياضية | سلة البريج تحسم النهائي الأول امام المغازي وتقترب من لقب دوري السلة

سلة البريج تحسم النهائي الأول امام المغازي وتقترب من لقب دوري السلة

سلة البريج تحسم النهائي الأول امام المغازي وتقترب من لقب دوري السلة

30 أغسطس 2018

13.12:28 م

كورة بلدنا - تقرير الزميل : محمد الخطيب

حسم خدمات البريج أول لقاءات المرحلة النهائية "البلاي أوف" لدوري جوال لكرة السلة، عقب فوزه الكبير على خدمات المغازي بنتيجة 89/70، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الشهيد أبو يوسف النجار غرب مدينة خانيونس.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين، وسط حضور جماهيري كبير.

ونجح البريج بالسيطرة على معظم أرباع اللقاء، الذي تألق فيه جميع اللاعبين، حيث جاءت الأرباع على النحو التالي.

الربع الأول بدأ البريج قوياً وحاول السيطرة على مجريات اللقاء منذ البداية، فتقدم بفارق 6 نقاط، لكن لاعبي المغازي استعادوا الثقة في الربع بعد أن منحهم اللاعب محمد أبو غزال ثلاثية، تبعها أحمد مهدي وكامل مصلح بثلاثية أخرى، لينجح المغازي بالتفوق بفارق 9 نقاط، لكن البريج نظم صفوفه واستعاد توازنه ومنع المغازي من انهاء هجماته، من خلال الدفاع المنظم الذي منح العودة للبريج بعد انتهاء الربع بتعادل الفريقين 22/22.

في الربع الثاني ازدادت المباراة اثارة، وحاول كلا الفريقين السيطرة على اللقاء، خاصة أن المغازي افتتح الربع بثلاثية، لكنه فشل بعدها في مجاراة نجومية البريج الذي بدأت تظهر باللقاء، من خلال تألق إبراهيم أبو رحال وأحمد وشاح هجومياً، وتألق ثائر عيسى وإبراهيم مصلح ومحد مهدي دفاعياً، وسط غياب تام للاعبي المغازي الذين لم يقدموا المطلوب منهم، لينجح البريج بإنهاء الربع لصالحه بنتيجة 23/13.

الربع الثالث بدأ البريج قوياً، وسيطر على مجريات المباراة من جديد من خلال الهجوم المنظم الذي قاده أبو رحال، فنجح البريج في تنويع لعبه من خلال الاختراق من العمق إضافة للتصويبات الثنائية والثلاثية، مع دفاع منظم من جميع لاعبي البريج بفضل الخطط التكتيكية المنظمة التي وضعها المدرب أحمد كمال، وبعد اقتراب الربع من نهايته حاول المغازي تقليص الفارق بعد غفوة من لاعبي البريج الذي نجحوا بإنهاء الربع لصالحهم 19/18.

في الربع الرابع واصل البريج تألقه وسط أجواء فرحة كبيرة من مشجعيه، رغم محاولة لاعبي المغازي العودة على أجواء اللقاء من خلال ضغطهم الدفاعي المتقدم من ملعب البريج، إلا أن جميع الخطط الذي وضعها مدرب المغازي لم تنجح في فك شيفرة جرعات التألق التي امتلكها نجوم البريج إبراهيم أبو رحال وثائر عيسى وإبراهيم مصلح وعيد الشاعر ومحمد مهدي وأحمد وشاح، ليخرج البريج منتصراً بالربع الأخير بنتيجة 25/17.

أدار اللقاء تحكيمياً: دولي سعيد ضيا زاده، أحمد القاضي، محمد العالول، مسجل سامي البحيصي، مسجل ثاني محمد علي الخطيب، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي ثاني غالب الزاملي، ميقاتي "24 ثانية" أحمد زعرب.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في الموقعة الثانية الجمعة المقبل على صالة سعد صايل بغزة، وفيها سيكون البريج بحاجة للفوز لأجل التتويج بلقب الدوري، بينما يأمل المغازي أن يخرج منتصرا لأجل إيصال الأمور لمواجهة فاصلة.