شبكة كورة بلدنا الرياضية | تنظيم بطولة الشطرنج المدرسية للإناث لكافة المراحل

تنظيم بطولة الشطرنج المدرسية للإناث لكافة المراحل

تنظيم بطولة الشطرنج المدرسية للإناث لكافة المراحل

09 أغسطس 2018

17:02:23 م

قلقيلية- خالد عرباس- تحت رعاية نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم / قلقيلية أقيمت يوم الخميس الموافق 8/2/2018م بطولة الشطرنج ولكافة المراحل الأساسية والأساسية العليا والثانوية لمدارس الإناث في مديرية قلقيلية في قاعة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في بلدة عزون ، وبحضور ممثلي عن الإتحاد الفلسطيني للشطرنج ممثلاً بالسادة عبد الرحمن مجد وحاسم الشاعر. وجاءت هذه البطولة ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي. وقالت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم / قلقيلية أن انطلاق هذه البطولة يأتي ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و تأتي بهدف اختيار منتخب للإناث يمثل المديرية للمشاركة في الأسبوع الأولمبي الفلسطيني الرابع والذي سيقام في نهاية العام الدراسي الحالي. وشكرت عودة كافة القائمين على هذا الفعالية الرياضية للمدارس المشاركة وخصت بالذكر مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية ممثلة بإدارتها المربية الفاضلة نوال خليف وأعضاء الهيئة التدريسية لاستضافتهم هذه البطولة.
وقد شاركت في البطولة أربع وثلاثون لاعبة ومن كافة المراحل الدراسية واشرف عليها المشرفان التربويان أيمن عودة وخوله مقبل بالإضافة إلى عبد الرحمن مجد وحاسم الشاعر واحمد خال مشرف النشاط الرياضي بالمديرية. وبعد إجراء القرعة بين الطالبات وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة جاءت النتائج على النحو التالي:
المرحلة الثانوية:
المركز الأول بنات فاطمة سرور ومثلتها الطالبة نغم رضوان كالعادة
المركز الثاني بنات كفر قدوم الثانوية ومثلتها الطالبة سمية جمعه
المركز الثالث مدرسة بنات جيت الثانوية ومثلتها الطالبة ميس حجازي
مرحلة الأساسي العليا:
المركز الأول مدرسة عسله الأساسية المختلطة ومثلتها الطالبة آيات محمد أبو راضي
المركز الثاني مدرسة بنات جينصافوط الثانوية ومثلتها الطالبة ديما ماهر بشير
المركز الثالث مدرسة بنات جيت الثانوية ومثلتها الطالبة مايا احمد حجازي
مرحلة الأساسي الدنيا:
المركز الأول مدرسة بنات جينصافوط الثانوية ومثلتها الطالبة روضه حمدان أبو شعر
المركز الثاني مدرسة بنات الشارقة ومثلتها الطالبة بيان حاسم الشاعر.
حكم المباريات في هذه البطولة أعضاء الإتحاد الفلسطيني للشطرنج عبد الرحمن مجد وحاسم الشاعر ومشرف النشاط الرياضي بالمديرية احمد خالد ومشرفا التربية الرياضية بالمديرية أيمن عودة وخوله مقبل.
وأثنى احمد خالد مشرف النشاط الرياضي بالمديرية على مستوى الطالبات المشاركات بالبطولة وقال إن الاستعداد الجيد وحب التعاون والعمل الجماعي كفيل بإنجاح أي هدف يتم وضعه ، وشكر جميع المدارس المشاركة ومعلمات التربية الرياضية على الجهد المبذول خلال هذه البطولة.
من ناحيته أكد معاذ نزال رئيس قسم الأنشطة الطلابية في المديرية على ضرورة الاستعداد الجيد للأسبوع الرياضي الأولمبي الفلسطيني الرابع للحصول على نتائج ايجابية خلاله. منوهاً بان قلقيلية لا بد أن تكون حاضرة وبقوة في هذا الأسبوع والذي سيقام تحت رعاية وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الرياضي المدرسي واللجنة الاولمبية الفلسطينية نهاية العام الدراسي الحالي، وفي نهاية البطولة قام معاذ نزال واحمد خالد وخوله مقبل مشرفة التربية الرياضية ومشرف التربية الرياضية الأستاذ أيمن عودة وأعضاء اتحاد الشطرنج عبد الرحمن مجد وحاسم الشاعر بتوزيع الجوائز على الطالبات الفائزات بالبطولة. وأضاف نزال انه قد تم اختيار اللاعبات اللواتي سيمثلن منتخب المديرية وتم وضع برنامج تدريبي خاص بذلك