شبكة كورة بلدنا الرياضية | صورة ..مشاركة ايجابية فعالة لصندوقة وابو عليا في مؤتمر اسيا للمدربين الوطنيين

صورة ..مشاركة ايجابية فعالة لصندوقة وابو عليا في مؤتمر اسيا للمدربين الوطنيين

صورة ..مشاركة ايجابية فعالة لصندوقة وابو عليا في مؤتمر اسيا للمدربين الوطنيين

09 أغسطس 2018

14.25:59 م

غزة_كورة بلدنا _ابراهيم غريب

اختتمت فعاليات مؤتمر المدربين الوطنيين، الذي قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيمه في العاصمة الماليزية كوالالمبور، من أجل بحث سبل تعزيز النجاح المستقبلي للفرق الآسيوية على المستوى العالمي.

وشارك بالمؤتمر ايمن صندوقة المدير الفني للمنتخب الاولمبي الفلسطيني واسامة ابوعليا المدرب العام للاولمبي

واستمرت فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، ورفع شعار (الطريق إلى طوكيو 2020)، وشهد مشاركة مدربي المنتخبات الأولمبية والمدراء الفنيين من كافة أرجاء القارة، وتم خلاله بحث التحديات في الاستعداد للبطولات الدولية وإعداد خريطة نجاح للفرق الآسيوية عندما تقام دورة الألعاب الأولمبية في قارة آسيا بعد عامين.

وشهد اليوم الختامي للمؤتمر مشاركة كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران، والذي استعرض مع المشاركين خبراته في التدريب مع منتخب البرتغال وأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد، إلى جانب الإشراف على منتخب إيران الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وشدد كيروش على أهمية التخطيط والاستعداد المبكرين، وقال: لا شيء أهم من الاستعداد، كرة القدم الآسيوية تواجه تحديات جديدة تتطلب حلول جديدة خاصة بكرة القدم في القارة.

وأضاف: اللاعبون هم محور كل شيء نقوم به في هذا المؤتمر، طموحنا أن يحصل المدربين في آسيا على فرصة تطوير نظام موحد لتطوير قدرات اللاعبين.

كما شهد المؤتمر تقديم أوراق عمل وجلسات حوار، بمشاركة مجموعة من المدربين المميزين، ومن ضمنهم القائد السابق لمنتخب كوريا الجنوبية بارك جي-سونغ، وبرانيمير يوجيفيتش مدير تطوير المدربين واللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وينز بانغسبور الخبير الدولي في اللياقة البدنية.

صندوقة وابو عليا اعتبرا المؤتمر كان مفيداً جداً بالنسبة لنا، وجاء تنظيمه في وقت مناسب لبحث أساليب اللعب التي اعتمدت عليها المنتخبات في بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي اختتمت مؤخراً في الصين، خاصة وأننا نتطلع لإعداد فرقنا من أجل خوض التصفيات الأولمبية عبر النسخة المقبلة من البطولة.