شبكة كورة بلدنا الرياضية | نجوم برزت .. الآمال معقودة على المشاركات الخارجية بعد اختتام دوري الشواطئ

نجوم برزت .. الآمال معقودة على المشاركات الخارجية بعد اختتام دوري الشواطئ

نجوم برزت .. الآمال معقودة على المشاركات الخارجية بعد اختتام دوري الشواطئ

11 أغسطس 2018

15.41:48 م

 
 
كتب أسامة أبو عيطة:
أُسدل الستار على بطولة كرة القدم الشاطئية "الثالثة"، والتي نظمها اتحاد اللعبة، برعاية مؤسسة "أمواج" الرياضية"، والتي جرت كافة فعالياتها على ملعب الشرطة الواقع غرب مدينة غزة على شاطئ بحر الشيخ عجلين.
وحمل لقب النسخة الثالثة نادي خدمات الشاطئ البطل الجديد، بعد أن توج بلقب البطولة الأولى نادي الصداقة، فيما توج بلقب البطولة الثانية نادي شباب خان يونس، والذي انسحب من الأدوار التمهيدية للبطولة التي انتهت يوم الأربعاء، بعدما توج بلقب كأس المحافظات الجنوبية، بهدف التفرغ الكامل والاستعداد لنهائي كأس دولة فلسطين.
وشارك في البطولة (12) فريقاً من مختلف الدرجات، مثلوا عدة محافظات قطاع غزة، تم تقسيمهم على (4) مجموعات، بحيث صعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ(8) مباشرة، والتي جاءت على النحو التالي: المجموعة الأولى جمعت كل من غزة الرياضي، خدمات الشاطئ، وخدمات خان يونس، المجموعة الثانية ضمت كل من الجلاء، شباب خان يونس، والمجمع الإسلامي، المجموعة الثالثة جمعت كل من شباب جباليا، خدمات النصيرات، وجمعية الصلاح، فيما ضمت المجموعة الرابعة كل من التفاح، الصداقة، والهلال.
وتأهل عن المجموعة الأولى كل من غزة الرياضي، وخدمات الشاطئ، وعن المجموعة الثانية كل من الجلاء، والمجمع الإسلامي، وعن المجموعة الثالثة كل من شباب جباليا، وجمعية الصلاح، وعن المجموعة الرابعة كل من الصداقة، والهلال.
وفي الدور ربع النهائي نجح غزة الرياضي بتحقيق الفوز على المجمع الإسلامي، وعلى نفس الخطى سار الهلال بعدما تفوق على جمعية الصلاح، وذات الأمر حققه الشاطئ بعد فوزه على الجلاء، واختتم الدور بفوز الصداقة على شباب جباليا.
وشهد المربع الذهبي منافسة كبيرة، وتقارب كبير في المستوى، حيث تمكن الهلال من تحقيق الفوز على غزة الرياضي، وذلك بعدما تغلب عليه بستة أهداف لأربعة، فيما تمكن خدمات الشاطئ من الوصول إلى المباراة النهائية بعدما حقق فوزاً مثيراً على الصداقة، وذلك بثلاثة أهداف لاثنين.
وحملت المباراة النهائية في جعبتها الكثير من الأحداث المثيرة، ومجموعة من الأهداف المميزة، وشهدت منافسة وإثارة وندية كبيرة بين الفريقين المتنافسين على اللقب، والذي نجح أبناء "البحرية" خدمات الشاطئ من حصده، بعد الفوز على "غزلان" الهلال بخمسة أهداف لأربعة.
نجوم شكلوا علامات فارقة ..
ولمعت نجومية عدة لاعبين في البطولة، رغم أن بعضهم مارس هذه اللعبة للمرة الأولى، نستعرض أبرزهم في الفرق التي نجحت بالوصول إلى المربع الذهبي، حيث تألق في خدمات الشاطئ كل من حارسه إسماعيل عبدو، إسماعيل أبو دان، يوسف شلدان، ومحمد السدودي، ومن الهلال وصيف البطولة ظهر حارسه إياد أبو دياب بشكل جيد، وهداف الفريق والبطولة محمد عبيد، محمد حسان، وأشرف مرزوق، ومن غزة الرياضي أبدع حارسه إسماعيل المدهون، سواء في تصدياته، أو حتى من خلال تسديداته الخطيرة، والتي أحرز من خلالها هدفين، إضافة لتميز نجمه باسل الأشقر، بجانب فادي العراوي، ومن الصداقة ظهر حارسه فادي جابر بمستوى جيد، رفقة محمد الديري، وصائب أبو حشيش.
آمال وطموحات ..
ويأمل العديد من اللاعبين التواجد ضمن تشكيلة منتخب الكرة الشاطئية حال وجود مشاركات خارجية في المستقبل القريب، رغم حالة الاحباط التي تسود أغلبهم، بسبب الأوضاع الصعبة والمعقدة للغاية، والتي تتعلق بأوضاع المعابر في المحافظات الجنوبية، سواء معبر رفح الحدودي مع جمهورية مصر العربية شبه دائم الإغلاق، أو بسبب تعنت الاحتلال الإسرائيلي، وصعوبة استخراج التصاريح اللازمة للمرور إلى المحافظات الشمالية.
لجنة متكاملة لإدارة البطولة ..
وشكل اتحاد كرة القدم لجنة أبدعت في إدارة البطولة على نحو جيد، والتي ضمت كل من: عماد التتري، عبد الحميد مهنا، صائب جندية، حمادة شبير، عماد هاشم، محمود مسعود، ومصطفى صيام، وقاد لقاءات البطولة كل من: الحكم الدولي محمود الصواف، الدولي محمود أبو مصطفى، عاهد المصري، محمد أبو شهلا، محمد فريد الزعانين، وحازم معروف.