البسمة يختتم بطولة ريتشل كوري الرابعة لعام 2018

البسمة يختتم بطولة ريتشل كوري الرابعة لعام 2018

02 أغسطس 2018

17:34:34 م

غزة - كورة بلدنا

اختتم نادي البسمة بطولة ريتشل كوري الرابعة للأشخاص ذوي الاعاقة، والذي شارك فيها عدد من الاندية والاتحادات الرياضية على مستوى قطاع غزة.

وهي جاءت لإتاحة الفرصة أمام الاشخاص ذوي الاعاقة للمشاركة وبرز مواهبهم  الكامنة  في اجسادهم من كلا الجنسين فتيات وشباب.

وقال أ. عيد شقورة مدير نادي البسمة للمعاقين ان هذه البطولة الرابعة التي يقيمها النادي في كل عام من شهر ديسمبر، وهي ممولة من مؤسسة ريتشل كوري للعدلة والسلام، بمشاركة أندية القطاع، وهي تشمل مباريات تنس الطولة فتيات وشباب، ومباريات كرة سلة للكراسي المتحركة، ومباراة كرة الطائرة، ومارثون سباق يشارك فيه معظم الاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى محافظات قطاع غزة.

  

ونوه شقورة في مثل هذه البطولات هي تجسيد واقعي للعمل على أرض الواقع مع فئة الاشخاص ذوي الاعاقة، والاطلاع على مهارتهم بشكل مباشر، وهي فرصة لظهور مواهبهم، ويشرف على هذه البطولة نخبة من الرياضيين والفنيين ولجان تطوعية، عملوا على مدار اعوام سابقة في بطولات ريتشل كوري.

 

واكد شقورة على دور هذه البطولة في جمع الاندية التي تهتم بالأشخاص ذوي الاعاقة في كل عام، وخلق مساحة تحدي بروح رياضية بينهم .

  وتأمل شقورة أن تقوم بطولات عديدة على مدار العام، وإيجاد داعمين وممولين جدد لبطولات الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقالت عبير الهركلي احدى المشاركات في مباراة تنس الطاولة جلوس ضمن البطولة بانها تشارك كل عام في هذه البطولة وهي تحصد المراكز الاولى في البطولة.

وأكدت الهركلي على مشاركتها الفاعلة في هذه البطولة من كل عام وهي فرصتها الوحيدة لإبراز مواهبها الرياضية ومساحتها التي توصل من خلالها صوتها الى المجتمع .

وأشاد اللاعب محمود عوض على دور اللاعبين المنافسين الذي يلتقي بهم في كل عام بنفس البطولة، بأنهم متحمسون الى بطولات على مدار العام لتنافس على الادوار شريفه تأهلهم الى نيل ابرز الالقاب في عالم الرياضة.

وتأمل عوض بأن يكون العام القادم نهاية الحصار الإسرائيلي لذهاب الى الخارج وان يشارك في بطولات  دولية.

ويذكر بأن هذه البطولة سميت باسم الراحلة ريتشل كوري وهي النسخة الرابعة لعام 2107، والراحلة ريتشل كوري هى أمريكية من مواليد 10 أبريل 1979 وقد قتلت بتاريخ 16 مارس 2003.

 وهي عضوة في حركة التضامن العالمية، وسافرت لقطاع غزه بفلسطين المحتلة أثناء الانتفاضة الثانية حيث قتلت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الاحتلال الإسرائيلية، كانت تقوم بهدم مباني مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزّة.