البسمة يجمع بين الأشخاص ذوي الإعاقة والغير ذوي اعاقة في بطولة ألعاب القوى

البسمة يجمع بين الأشخاص ذوي الإعاقة والغير ذوي اعاقة في بطولة ألعاب القوى

08 أغسطس 2018

16:35:13 م

السبت 8-12
شارك عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص الغير معاقين ببطولة ألعاب القوى ( سباق المضمار) الذي نضم نادي البسمة للمعاقين اليوم السبت 8 ديسمبر على أرضية ملعب اليرموك ضمن بطولات ريتشل كوري وحضر السباق عدد كبير من الجمهور والأندية المشاركة.
وأكد رئيس نادي البسمة أ. عيد شقورة على أهمية وجود نادي يحتوي الكل لسباق المضمار لأنه بوجود ومشاركة الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية في هذه السباق يفتح أفاق جديدة وتساؤلات عديدة توقف الجميع على أعتاب رياضة مهمشة .
وأشار شقورة على إعادة تفعيل سباق المضمار للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية كما فعلت اليوم على أرضية ملعب اليرموك لأنها فتحت لهم مشاركة فعالة وحماسية.
وقالت المشاركة عن نادي السلام من فئة الكراسي المتحركة نور ابو سمرة جئت لأشارك لأنني أريد أن أكون اسم من الأسماء التي تبني في المجتمع وليس رقم، وبهذا الوجود هو بناء لسباقات اكبر لعلها تكون خارج الوطن.
 
وحقق المركز الأول في البطولة عن فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية " كلي " لمسافة 100 متر، اللاعب خميس أبو عرب الذي مثل نادي المشتل، وكان في المركز الثاني من نفس النادي فلاح شابط، ونسب المركز الثالث للاعب أحمد أبو الجديان الذي مثل نادي الجامعة الإسلامية .
 
وعن فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية "جزئي" لمسافة 100 متر، اكتسح المركز الأول اللاعب محمد الغزالي عن نادي المشتل، وعن المركز الثاني من نفس النادي اللاعب إياد القرناوي، ومن نفس النادي حقق المركز الثالث اللاعب خالد النجار، بحيث يكتسح النادي الثلاث درجات من لاعبيه بأفضلية النادي.
 
وأكتسح نادي الجزيرة على المركز الأول والثالث في سباق سيدات لـ 200 متر عن فئة الشلل لكي يكون المركز الأول للاعبة فاطمة شاهين، والثالث للاعبة سها مقاط، والمركز الثاني كان من نصيب نزر ابو سمرة عن نادي السلام.
وحققت اللاعبة وسام الدلو عن نادي الفارسان على المركز الأول لفئة الشلل وذو البتر لمسافة 200 متر، وحصلت أريج عايش على المركز الثاني الذي مثلث نادي السلام، لكي يكون نصيب المركز الثالث للاعبة منى الأشقر عن نادي الجزيرة.
 
وعن فئة ذو البتر لمسافة 400 متر كان من نصيب نادي البسمة في جميع المراكز بحيث كان المركز الأول للاعب أحمد أبو ناموس، اللاعب محمود عوض المركز الثاني، وحقق طارق أبو جلهوم نصيبه في المركز الثالث.
 
وحقق اللاعب وديع بريك المركز الأول لمسافة 800 متر عن فئة الأشخاص الغير معاقين، بحيث كان المركز الثاني للاعب مالك الدبجي، وحصل محمود عبد العال على المركز الثالث.
ويذكر بأنه هذه الأنشطة تأتي في إطار بطولات ريتشل كوري الخامسة الذي ينفذها نادي البسمة للمعاقين، وتجدر الإشارة بأن يوم الثلاثاء المقبل بتاريخ 11-12 ستقام بطولة لتنس الطاولة لذوي الإعاقة على أرضية ملعب صالة سعد صايل، وبطولة أخرى لكرة القدم لذوي البتر في ملعب دير البلح.