تواصل فعاليات المخيم الشتوي للأشخاص ذوي الإعاقة غزة أقوى بإرادتها

تواصل فعاليات المخيم الشتوي للأشخاص ذوي الإعاقة غزة أقوى بإرادتها

18 أغسطس 2019

10.46:55 ص

غزة-دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية
 
تواصلت صباح الخميس ولليوم الثاني على التوالي فعاليات المخيم الشتوي للأشخاص ذوي الإعاقة " غزة أقوى بإرادتها" التي تنظمه اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالتعاون مع جامعة الأقصى وبتمويل من الحكومة اليابانية وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.
 
وبدأت فعاليات اليوم الثاني باستقبال المشاركين وتحية العلم الوطني وتوزيع المشاركين حسب مجموعاتهم، ؛ حيث تخللته العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية.
 
وكما وتخللت فعاليات اليوم الثاني محاضرة بعنوان "نحن والمجتمع ... مشكلات وحلول" ألقتها أ. حنين السماك مناصرة ذوي الإعاقة ، والمدير التنفيذي لجمعية زينة التعاونية.
 
وتطرقت المحاضرة إلي تعريف الإعاقة ضمن الحقوق والواجبات للأشخاص ذوي الإعاقة والتحديات التي يواجهها على صعيد التعامل الذاتي وتقبل الإعاقة ودور الأسرة والمجتمع تجاه قضايا ذوي الإعاقة.
 
وشرحت أ. السماك آليات المعالجة الخاصة لذوي الإعاقة والأدوات المساعدة وقضايا المناصرة لهذه الفئة من المجتمع.
 
وقدم المشاركون العديد من المداخلات الخاصة بالمشكلات والاستفسارات التي تواجههم وتقصير المؤسسات المعنية بحقوقهم ومتطلباتهم الصحية والاجتماعية.
 
كما وقدم د. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي ندوة حول الأمن والسلامة في الحياة اليومية لذوي الإعاقة وكيفية التعامل معها لضمان سلامة وأمن الأشخاص ذوي الإعاقة وتصنيفاتها وتوصيف الشخص ذوي الإعاقة، وكيفية المحافظة على الصحة العامة والوقاية من الإمراض التي تواجههم في حياتهم ومعرفة الأمور الصحية الخاصة بهم.
 
وضمن فعاليات الأنشطة الرياضية خاض المشاركون نشاطا رياضيا بعنوان " نحن أقوى من الإعاقة والذي يهدف إلي اكتشاف قدرات المشاركين الرياضية وتنمية وتطوير مهاراتهم في الألعاب المختلفة.
 
ويشارك في المخيم الذي يستمر خلال الفترة ما بين 16-29 يناير الجاري ما يقارب ألـ 100 شخص من ذوي الإعاقة الحركية بإشراف مجموعة من المنشطين من خريجي كلية التربية البدنية والرياضة بالجامعة.