عبوشي لاعب فلسطيني يخطف الانظار في كرة القدم الامريكية

عبوشي لاعب فلسطيني يخطف الانظار في كرة القدم الامريكية

03 أغسطس 2019

11.49:42 ص

غزة _كورة بلدنا _غسان غريب

عدي عبوشي فلسطيني الأصل محترف في دوري كرة القدم الأمريكية ونظراً لكونه مجهولاً عند الكثير من الأشخاص، نقدم لكم في هذا التقرير لمحة مميزة عن النجم العربي مواليد 1991.

عبوشي بروكلين 5/ يلعب في فريق نيويورك جيتس يمتاز بطوله الفارع 198 سم وبوزن 140 كلغ.

وأثناء دراسته الثانوية في جامعة فيرجينيا، لعب عبوشي لفريق كرة القدم فرجينيا كافالييرز في الفترة ما بين 2009 و2012 وشارك في 37 من 43 مباراة، قبل أن يتم اختياره من قبل نيويورك جيتس أحد أفضل الفرق في اللعبة ليوقع معه عقد يمتد لأربع سنوات دون الكشف عن تفاصيل الصفقة.

ويعتبر عبوشي من أوائل الفلسطينيين الأميركيين الذين يلعبون في فريق احترافي لكرة القدم في الولايات المتحدة، وهو يُدرك أهمية ذلك، فكرة القدم الأميركية هي أكثر الرياضات شعبية هناك.

يشاهد اللعبة عشرات الملايين من الأميركيين، ويعتبرون اللاعبين مشاهير. ففكرة أن تعلب في رابطة "الفوتبول" الوطني هنا، كما أن تلعب في فريق برشلونة أو مانشستر يونايتد في أماكن أخرى في العالم.

ويعتقد عبوشي أن كونه يلعب في فريق كرة قدم أميركي سيغير آراء الكثير من الأميركيين عن الفلسطينيين وسيعطي الناس منفذاً على الثقافة العربية وعلى الجالية هنا".

وعلى نفس السياق لم يخفي عبوشي جذورَه العربية ولا المسلمة، ويقول إنه يصوم غالب شهر رمضان حتى أثناء أيام التدريب الشاقة.

ودائما ما يشارك عبوشي في مؤتمرات فلسطينية أميركية، مثل مؤتمر أهل البيرة السنوي وعلى صفحته على توتير يعيد تغريد مقالاتٍ تتحدث عن المشقات التي يعانيها الفلسطينيون، حتى إنه زار فلسطين قبل عدة أعوام وتحدّث عن تأثير ذلك عليه.

الجدير بالذكر أن عبوشي هو التاسع من عشرة أطفال يولدون لآباء وأمهات من الفلسطينيين الذين هاجروا إلى نيويورك من بيت حنينا حي القدس الشرقية