انتخاب الفلسطينية شلبي عضو بتنفيذي الاسيوي وتتخذ قرار بالانسحاب من عضوية الفيفا

انتخاب الفلسطينية شلبي عضو بتنفيذي الاسيوي وتتخذ قرار بالانسحاب من عضوية الفيفا

06 أغسطس 2019

16.30:09 م

غزة_كورة بلدنا _كامل غريب

انتخبت الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستة ممثلين عن قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك في الدورة المقبلة من عام 2019 ولغاية 2023 كما اعيد انتخاب الفلسطينية سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي عن منطقة غرب اسيا.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع والعشرون في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم السبت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

واجمعت الأسرة الآسيوية لتزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، لرئاسة الاتحاد الآسيوي لولاية جديدة تمتد حتى عام 2023، وأجمعت القارة على تزكية الشيخ سلمان النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، بعدما حققت الكرة الآسيوية العديد من المكاسب البارزة على الصعيد المالي والفني والإداري، وكانت له بصمات مؤثرة ساهمت في تطور اللعبة بالقارة الأكبر في العالم.

فقد تم انتخاب السادة سعود المهندي (قطر) وبرافول باتيل (الهند) وماريانو ارانيتا جونيور (الفلبين) ودو زوهاكاي (الصين) وكوزو تاشيما (اليابان) من أجل تمثيل قارة آسيا في مجس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أما منصب العضوة النسائية التي تمثل قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي، فقد تم انتخاب السيدة محفوظة أكثر كيرون التي حصلت على أعلى الأصوات بعد انسحاب الفلسطينية سوزان شلبي.

ويشار إلى أن محفوظة أكثر كيرون ستكون ممثلة منطقة جنوب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، إلى جانب السيدة سوزان شلبي (فلسطين) عن منطقة غرب آسيا، والسيدة هان اون غيونغ (كوريا الشمالية) عن منطقة شرق آسيا، والسيدة كانيا كيوماني (لاوس) عن منطقة آسيان.

وانتخبت الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نواب الرئيس عن المناطق الجغرافية الخمس،

وأعيد انتخاب السيد سعود المهندي من قطر نائباً للرئيس عن منطقة غرب آسيا، وذلك في دورة مدتها أربع سنوات.

كما انتخب بالتزكية ثلاثة نواب رئيس جدد، وهم مهدي تاج من إيران عن منطقة وسط آسيا، وزاو زاو من ميانمار عن منطقة آسيان، ومخدوم سيد فيصل صالح حيات من باكستان عن منطقة جنوب آسيا.

وجرت انتخابات لتحديد نائب الرئيس عن منطقة شرق آسيا، وفاز بها غانباتار امغالانباتار من منغوليا.

ولم يشهد مقعد العضو النسائي عن منطقة وسط آسيا تقديم أي طلب ترشيح خلال هذه الانتخابات، وسوف تجري انتخابات خاصة به في وقت لاحق.

من هي سوزان شلبي

سوزان شلبى هى أول امرأة عربية فلسطينيةتفوز بعضوية المكتب التنفيذى للاتحاد الآسيوى لكرة القدم، بل أول عربية تتولى هذا المنصب على الإطلاق، وأول سيدة عربية تتولى منصبا كبيرا فى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا من أب فلسطينى وأم إسبانية، ولدت فى دولة الكويت، قضت حياتها ما بين إسبانيا والكويت وفلسطين، درست فى كلية الإعلام والاتصال الجماهيرى بالأردن، أول مرة زارت ففلسطين كان عمرى وقتها 6 سنوات، وبقيت فيها 9 سنوات، قبل أن تغادرها إلى الأردن لاستكمال دراستها. وعن علاقتها بالرياضة، وهى فى الأصل خريجة إعلام، وأخرجت فيلمين تسجيليين.. وعملت أيضا فى السلك الدبلوماسى من خلال وزارة الخارجية الفلسطينية.