الفلسطينية هني ثلجية مدير العلاقات الدولية بالفيفا تواصل دعم الكرة النسائية

الفلسطينية هني ثلجية مدير العلاقات الدولية بالفيفا تواصل دعم الكرة النسائية

12 أغسطس 2019

13.15:42 م

غزة_كورة بلدنا

أكدت مؤسسة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم للسيدات، ومديرة العلاقات العامة في الاتحاد الدولي، هني ثلجية،  أن الفيفا يسعى إلى إرساء مبدأ المساواة بين الكرة النسائية والرجالية، ولهذا فإنه يتطلع إلى الاستمرار في إقامة مباريات الكرة للسيدات على الملاعب الكبرى.

وقالت ثلجية، خلال المؤتمر العالمي لكرة القدم، المقام حاليًا في مدينة برشلونة "المباريات التي أقيمت على ملاعب سان ماميس وواندا ميتروبوليتانو ويوفنتوس هي أمثلة يحتذى بها، يجب أن نعطي الحق ذاته للمرأة، علينا أن نعطي المرأة صوتا ومقاعد في الأماكن المهمة لكرة القدم".

وأضافت "شغف السيدات بكرة القدم ليس شيئا جديدا، في 1920 لُعبت أول مباراة في إنجلترا وحضرها الكثير من الناس، رغم أنه تم منع مثل هذه اللقاءات فيما بعد، بعدما اعتبروا أن ممارسة كرة القدم ليست صالحة للنساء، كان يحدد للمرأة ما يجب أن تفعله".

على جانب آخر، قال المدير الفني للمنتخب الإسباني للسيدات، خورخي فيلدا، الذي حضر أيضا فاعليات المؤتمر ببرشلونة "لقد بدأنا قبل 11 عاما وأخذنا الكرة النسائية وهي لا تزال في مهدها، كانت صغيرة للغاية".

ونوه "في إسبانيا كنا نعتقد أننا لن نتمكن من المنافسة مع أفضل المنتخبات من الناحية البدنية، ولهذا نشأت فلسفة تعتمد على تعزيز الإمكانيات والمهارة الكروية".