مجلس الشباب الفلسطيني يقيم حفل توزيع منحة القائد الفلسطيني محمد دحلان للرياضيين

مجلس الشباب الفلسطيني يقيم حفل توزيع منحة القائد الفلسطيني محمد دحلان للرياضيين

27 أغسطس 2019

11.36:52 ص

غزة - كورة بلدنا

أقام مجلس الشباب الفلسطيني "لجنة الأندية والساحات الشعبية" بساحة غزة، اليوم الإثنين، حفل توزيع منحة القائد الفلسطيني النائب محمد دحلان للرياضين والمواقع الرياضة ضمن مشروع "الرياضة للجميع".
في قاعة قصر الريان الموشحة بأجواء الفرح والأمل، وحضور مهيب لقيادة وأعضاء وكوادر حركة فتح بساحة غزة، واصطفاف اللاعبين الرياضين على منصة التكريم، وتواجد الأهالي والشخصيات الرياضية والاعتبارية، انطلقت مراسم التكريم على ألحان السلام الوطني، والتحية لفلسطين ولحركة فتح، وفقرات من التراث الوطني والدبكة من فريقي شعاع المجد وشمس الكرامة.
وفي كلمة لأمين سر مجلس الشباب الفلسطيني بساحة غزة إياد الدريملي، استهل حديثه بالترحيب بالحضور الكريم وقيادة حركة فتح بساحة غزة على رأسها الأخ المعتمد ماجد أبو شمالة، موجهاً رسالة شكر وعرفان للقائد الوطني محمد دحلان على جهوده ودعمه المتواصل لشباب الفلسطيني بمختلف شرائحهم وتوجهاتهم واهتماماتهم.
وقال الدريملي، إن "حفل التكريم الذي أقامه مجلس الشباب الفلسطيني جاء امتدادًا لدعم القائد محمد دحلان الملموس في تجاه القطاع والعمل الرياضي سواء في دعم الأندية المحلية ماليا ولوجستياً ، أو كمبادرات كتلك الأخيرة في القدس وغزة وتسهيل وصول فريق ريال مدريد".
وأضاف: إن "مجلس الشباب خصص مساحة واسعة وكبيرة للقطاع الرياضي داخل برنامج عمله، حيث أطلق العديد من البطولات الخاصة بالساحات الشعبية سواء في كرة السلة أو الطائرة أو كرة القدم، كما برز عمله الرياضي في البطولة الرمضانية لكرة القدم أبو علي شاهين"، مشيراً إلى استعدادات المجلس لإقامة بطولة ثانية في رمضان القادم.
وأكد الدريملي على أن مجلس الشباب انطلق ولن يتوقف في دعم فئة الشباب والعمل على تطوير قدراتهم وصقل وإبراز طاقاتهم بالشكل السليم الذي يعمل على بناء مجتمع قوي شاب قادر على صنع الحل والتغيير.
ومن جانبه، قال نائب معتمد حركة فتح بساحة غزة جمال أبو حبل في كلمة نيابة عن الأخ ماجد أبو شمالة، إن "القيادة السليمة تبرز في مثل هذا الجانب، في الاهتمام بالجيل الشاب الذي نعول عليه كثيراً"، معرباً عن أسفه أن القيادة الفلسطينية المُنحصرة في المقاطعة تركت غزة بشباها تغرق في البحر بلا أدنى ضمير ومسؤولية".
وأضاف: "أبو حبل أن القائد الفلسطيني محمد دحلان وضع على عاتقه هموم أبناء وشباب غزة، وسيعمل على إدخال الفرحة والأمل فيهم كالتي نراها اليوم في هذال الحفل الجميل".
وأبرق إلى اللاعبين رسالة أمل من القائد محمد دحلان بأن القادم سيكون أجمل وأفضل، وأن غزة مصيرها أن تقف وتتحرر من جبروت كل المحاصرين.
بدوره، أوضح منسق لجنة الأندية عز الدين أبو سمهدانة، أن حفل التكريم استهدف 100 لاعب من مختلف الأندية والمحافظات، و5 مواقع رياضية الكترونية، بالإضافة إلى تكريم جائزة بوشكاش لأجمل 3 أهداف، وتكريم الصحفي الرياضي محمد الدلو.
وأضاف أبو سمهدانة: إن "حفل التكريم الذي جاء بدعم مبارك من القائد محمد دحلان، يأتي استكمالا لقطار مجلس الشباب الرياضي والذي سيتمر في مزيد من الفعاليات والأنشطة المختلفة ليستهدف كافة الرياضات والرياضيين".
وأعرب اللاعبين والرياضيين عن جزيل شكرهم وامتناهم للدعم السخي الذي يقدمه النائب محمد دحلان، ومجلس الشباب، متمنين مزيداً من الدعم والعطاء الدائم.
وفي ختام الحفل كرمت قيادة حركة فتح بساحة غزة ومجلس الشباب الفلسطيني الرياضيين المتواجدين بهدية رمزية (100$) مقدمة من النائب محمد دحلان، والبالغ عددهم 100 لاعب، و5مواقع رياضية، وثلاثة لاعبين بجائز بوشكاش، بالإضافة لتكريم الصحفي محمد الدلو.
يُذكر أنه في شهر فبراير عام 2017 أطلق تيار حركة فتح الاصلاحي الديمقراطي بقيادة النائب محمد دحلان مؤتمر الشباب الأول في العاصمة القاهرة( شبابنا شركاؤنا ) والذي انبثق عنه مجلس الشباب الفلسطيني، حيث أبرق دحلان خلاله برسالة أمل للشباب واعدا اياهم بالدعم والعطاء والتحفيز في كافة المجالات، لتُترجم وعوداته على الأرض من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات المعنية بالشباب سواء على الصعيد السياسي والرياضي والثقافي والمدني.