الإعــلان عـن برنامـج مباريـات منتخـب السلـة في تصفيات كأس اسيا

الإعــلان عـن برنامـج مباريـات منتخـب السلـة في تصفيات كأس اسيا

16 أغسطس 2019

11.07:39 ص

غزة_كورة بلدنا _محمد غريب

يتوقع ان يضع اتحاد كرة السلة الفلسطيني وبالتنسيق مع الجهاز الفني خطة اعداد المنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات الاسيوية والتي ستقام  بنظام الذهاب والإياب من خلال 3 نوافذ اعتباراً من تشرين الثاني 2019 وشباط 2020 وتشرين الثاني 2020.

وقد اعلن عن مباريات منتخبنا الوطني الفلسطيني في تصفيات في المجموعة السادسة التي تضم الاردن، كازاخستان وسيريلانكا، وذلك على النحو التالي:-

- 25-28  تشرين ثاني 2019- الأردن × فلسطين ، الأردن × سيريلانكا (ذهاب).

- 17-20 شباط 2020 - الأردن × كازاخستان (ذهاب) ، الأردن × فلسطين (اياب).

- 23 -26 تشرين ثاني 2020 - الأردن × سيريلانكا ، الأردن × كازاخستان (اياب).

وبحسب نظام التصفيات سيتأهل أول وثاني كل مجموعة من التصفيات مباشرة إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست ملحق يتأهل منه 4 منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.

الى ذلك تم اعتماد صالة الجامعة الامريكية العربية في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية) لاستضافة لقاء منتخبنا  الوطني مع فلسطين بالتصفيات.

ورحبت الجامعة العربية الأمريكية على لسان عدي دراغمة مدير المنشآت الرياضية فيها باعتماد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قاعتها ملعبا بيتيا لمنتخبها.

وقد بدأ الاتحاد الفلسطيني في اعداد ترتيبات مثالية لاستقبال منتخب النشامى في زيارة تاريخية، والتي يتوقع ان تحظى بتغطية واهتمام اعلامي غير مسبوق.

 من جهة ثانية تم الكشف عن نظام مباريات المؤهلة الى تصفيات اولمبياد طوكيو 2020 لكرة السلة، والتي ستقام على نظام الذهاب والاياب .

وبحسب التعليمات يتأهل منتخبان من كل مجموعة الى النهائيات، فيما أصحاب المركز الثالث يخوضون ملحقا منفصلا.

ولم يتم تحديد المواعيد النهائية والملاعب حتى الآن، فيما تم تحديد 4 بطولات تستضيفها 4 منتخبات مشاركة في مشوار التصفيات.

وتم الاخذ بالاعتبار  توزيع البطولات بين 4 قارات من ناحية الاستضافة بحيث تُقام في الفترة بين 23 و 28 شهر حزيران  من عام 2020 .