سليمان العبيد... هل بوسعه تقديم الإضافة المطلوبة لمركز بلاطة؟

سليمان العبيد... هل بوسعه تقديم الإضافة المطلوبة لمركز بلاطة؟

31 أغسطس 2019

18.22:29 م

كتب محمّـد عوض:

يعد اللاعب سليمان العبيد، واحداً من أفضل اللاعبين محلياً على مستوى الدوري الممتاز بقطاع غزة، وكان يوماً عنصراً ساطعاً في دوري المحترفين مع مركز الأمعري، ومع المنتخب الوطني، وقدم مستويات لافتة للغاية جعلته ممتعاً بالنسبة للحاضرين، إلا أنه فضل العودة من حيث أتى، ولعب مع خدمات الشاطئ الموسم المنصرم وكان ثاني هدافي الفريق.
الهيئة الإدارية لمركز بلاطة، أعلنت التعاقد مع سليمان العبيد (37 عاماً)، وسيكون أكبر اللاعبين سناً في التشكيلة إذا وصل إلى المحافظات الشمالية فعلياً، كونه لا يزال في انتظار التنسيق للحصول على تصريح الدخول، أو الانتقال لخيار السفر عبر معبر رفح إلى مصر، ومن هناك إلى الأردن، ومن ثم وصولاً إلى الضفة الغربية، تحديداً نابلس.
العبيد متقدم في السن، لكنه مستمر بشكل مميز في التدريبات، ويهتم بقدراته الفنية والبدنية، وهذا جعله الهدّاف الثاني لخدمات الشاطئ الموسم المنصرم بسبعة أهداف، خلفاً لزميله مهند أبو زيد صاحب 12 هدفاً، ويجيد اللعب على الأطراف الهجومية، ويمتاز بالاقتناص داخل صندوق الجزاء، ويمتلك خبرة واسعة جداً في المستطيل الأخضر.
في الموسم قبل الماضي، استطاع سليمان العبيد اعتلاء لائحة ترتيب الهدّافين برصيد 12 هدفاً، بالتساوي مع عاهد أبو مراحيل لاعب اتّحاد الشجاعية حينها، لكن السؤال المطروح هنا: هل يستطيع "الأسمراني" مواصلة تقديم العروض القوية رغم التقدم في السن ومع نادٍ جديد وفي ظروفٍ جديدة بعدما غاب أربعة مواسم متتالية عن دوري المحترفين؟
لاعبون عدّة أعلنت أندية المحترفين عن التعاقد معهم خلال الانتقالات الصيفية المنتهية قبل أيام، إلا أنهم ما زالوا في قطاع غزة لعدم القدرة على دخول المحافظات الشمالية، لأن التصاريح لم تصدر إلى الآن، ما قد يجعل العديد منهم يستمرون في الدوري الممتاز، نظراً للمعيقات الدائمة التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي في طريق الرياضة الفلسطينية