ميسون عزام تكتب .. لا تعاقبني بذنْب سجّاني

ميسون عزام تكتب .. لا تعاقبني بذنْب سجّاني

16 أغسطس 2019

9.15:38 ص

كتبت ميسون عزام

زرت فلسطين وطني الام كبريطانية بعد ان كان اللجوء يبعدني عنها ..ذهبت في رحلة لذاكرة لا املكها فقد ورثتها من اهلي وستستمر الي اجيال قادمة .. مررت الحدود فاستمر من اقتلع عائلتي من ارضها في البحث في حقائبي .. لم يعلم ان ما يبحث عنه محفور في عقلي وقلبي ويصعب أي من كان اقتلاعه رغم تضارب مشاعري بين الحنين والغضب وبعد لقائي باهلي فلسطين ومنهم عائلتي اعتذرت لهم عن طول الغياب ..نعم اعتذرت وندمت لأني تأخرت في كسر الحصار الذي فرضناه نحن العرب عليهم دون رحمة ..عدت من فلسطين محملة بدعوة للجميع بانني ازور السجين لا ان يعاقبوه بسبب السجان .

في الرباع من اكتوبر 2019 استيقظت على خبر يعلن فيه الاتحاد السعودي لكرة القدم على خوض مباراته القادمة مع فلسطين وفي ارض فلسطين وكان الحلم اصبح حقيقة ..سعدت لسببين الاول ذكر اعلاه ان الثاني مرتبط بمكانة المملكة في الماضي والحاضر في قلوبنا نحن الفلسطينيين فبالإضافة لمكانتها الرفيعة عالميا واحتضانها هم مقدسات المسلمين لم تتوقف المملكة عن دعم القضية الفلسطينية ليست فقط بالمال انما بثبات موقفها الرافض للسلام دون عودة الاراضي الفلسطينية ببحسب البيان الصادر عن الديوان الملكي مؤخرا كيف لها ان ننسي ما قاله الملك سلمان ان القضية الفلسطينية هي قضيتنا الاولى وان فلسطين وشعبها وجدان العرب والمسلمين اعلانه ان القمة العربية 29 هي قمة القدس رسالة حب ارفقها بدعم مستمر للاوقفا الفلسطينية في القدس والاونروا .

حضور المملكة برجالاتها الي فلسطين هي رسالة اخوة  لا يمكن ان نقابلها الا باخري حاولت ان اعبر عنها بصورة تضامن مع المنتخب السعودي مع زميلي خالد مدخلي والذي بدوره ارتدي زي المنتخب الفلسطيني مشكورا والزميل محمد ابو عبيد على ان تكتمل الرسالة باحتفاء اهلنا في الداخل بالمنتخب السعودي فهو في نهاية الامر بين اهله وناسه واتمني التوفيق للمنتخبين فالسعودية وفلسطين في القلب وعلى الراس وكما يقول المثل الفلسطيني هاى العين وهاى اختها .