بالتفاصيل .. منتخباتنا الفلسطينية تنهي عام 2019 بنتائج مخيبة للامال

بالتفاصيل .. منتخباتنا الفلسطينية تنهي عام 2019 بنتائج مخيبة للامال

01 أغسطس 2019

9.22:55 ص

غزة _كورة بلدنا _كامل غريب

ايام قليلة وينقضي عام 2019 .. عام يعتبر الاسوا للكرة الفلسطينية فيما يخص المنتخبات الفلسطينية جميعا حيث اعتبر البعض هذا العام هو كشف الوجه الحقيقي للكرة الفلسطينية، وأنها لم تكن مألوفة في عهد اللواء جبريل الرجوب، علينا  بأخد الدروس من أخطاء الماضي للمضي قدما بالكرة الفلسطينية إلى عهد الابداع والتالق .

وبدات سوء نتائج المنتخبات الفلسطينية مع المنتخب الفلسطيني في نهائيات كاس اسيا بالامارات حين ودع البطولة من دور المجموعات خسر من استراليا بثلاثية وتعادل سلبيا مع المنتخب السوري واخر سلبي امام المنتخب الاردني ثم بطولة غرب اسيا بالعراق التي خرج ايضا من دور المجموعات بفوز على اليمن بهدف وخسارة من العراق بهدفين لهدف وفوز على سوريا 4/3 .

كما ودع منتخبنا التصفيات الاسيوية المزدوجة فيما يخص المونديال بعد خسارتين امام سنغافورة واليمن 2/1 و1/0 وخسارة اخري امام اوزبكستان 2/0 وتعادل امام السعودية وفوز على اوزبكستان وظل الفدائي الفلسطيني ينافس على العصود للتصفيات الاسيوية الاخري بدءا من عام 2020 حيث يتعين عليه الفوز على سنغافورة واليمن ..

اما المنتخب الاولمبي الفلسطيني تحت قيادة ايمن صندوقة فودع مجموعته في تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "تايلاند 2020 بعد خسارة من البحرين 2/0 وفوزين على بنغلاديش وسريلانكا 1/0 و9/0

اما منتخب الشباب الفلسطيني الذي جري تكوينه طوال 5 اشهر تحت قيادة المدير الفني على يونس فطار حلمه بالتاهل لنهائيات كاس اسيا نتيجة اخطاء تحكيمية قاتلة اضاعت اماله بالحلم  الاسيوي لاول مرة حيث فاز على عمان 1/0 وباكستان 5/1 وتعادل مع الكويت3/3 وخسر من العراق المتاهل عن المجموعة 3/1 .

كما انهي منتخبنا الوطني الفلسطيني للشباب مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا التي استضافتها فلسطين والتي أحرز خلالها المركز الرابع من خلال 4 لقاءات في البطولة .

اما منتخب الناشئين الفلسطيني تحت 17 عاما تحت قيادة الكابتن مكرم دبوب فانهي التصفيات بخروجه من دور المجموعات بخسارة من ايران 2/1 وتعادل مع افغانستان 2/2 وفوز على جزر المالديف 4/1

كما انهي منتخبنا مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة والتي أحرز خلالها المركز التاسع من خلال 4 لقاءات في البطولة مع منتخبات الاردن والكويت ولبنان وعمان

وعلى صعيد منتخب الصالات الفلسطيني الذي شارك بعد غياب في  منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا لكرة الصالات 2020 المقررة في تركمانستان حيث تلقي 4 خسارات امام الامارات 5/4 والكويت 7/1 والعراق 6/3 والبحرين 4/1 .

اما منتخب السيدات الفلسطيني فتاهل للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وودعها بعدة خسارات ..