«الفدائي الفلسطيني الشباب» في المجموعة الأولى لـغرب آسيا

«الفدائي الفلسطيني الشباب» في المجموعة الأولى لـغرب آسيا

26 أغسطس 2020

10.20:19 ص

غزة _كورة بلدنا_كامل غريب

يستعد منتخبنا الوطني الفلسطيني للشباب مواليد 2001 للمشاركة في النسخة الثانية لبطولة اتحاد غرب آسيا لمنتخبات الشباب، المقررة في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 17 إلى 25 مارس المقبل بمشاركة 6 منتخبات تم توزيعها على مجموعتين، حيث أوقعت القرعة التي سُحبت الأسبوع الماضي منتخبنا الفلسطيني للشباب في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبي فلسطين والعراق، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين ولبنان والسعودية.
ويستهل منتخبنا مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب العراق يوم 19 مارس، فيما يواجه الامارات يوم 21 من ذات الشهر، ويتأهل الأول والثاني من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي، وتقام كافة مباريات البطولة في ستاد العقبة.

وبعدما ستخضع المنتخبات للراحة يوم 22، سيشهد اليوم الذي يليه ثلاث مباريات، الأولى عند الواحدة ظهراً وتجمع ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس في البطولة، وبعد ذلك عند الرابعة يلعب بطل المجموعة الأولى مع ثاني "الثانية"، وعند السابعة بطل المجموعة الثانية مع ثاني "الأولى"، والفائزان من هاتين المواجهتين ينتقل للمباراة النهائية المقررة عند السابعة والنصف مساء 25 آذار وقبل ذلك يلعب الخاسران عند الرابعة في مباراة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
وكان منتخبنا للشباب أنهى مشاركته في بطولة كأس العرب للشباب، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بعد احتلاله المركز الاخير في مجموعته بدون نقاط من ثلاث خسارات امام السعودية 4/0 والجزائر 1/0 ومصر 4/2 .

يشار إلى أن الجهاز الفني بقيادة لؤي الصالحي، الذي تسلم مهام تدريب المنتخب قبل فترة قصيرة من البطولة خرج بفوائد عدة منها إكساب اللاعبين المزيد من الاحتكاك والخبرات الدولية باللعب أمام منتخبات عربية وإفريقية، والتعرف على إمكانيات اللاعبين أكثر.
سيقوم الجهاز النفي بعملية تقييم شاملة للاعبين الذين شاركوا في البطولة إلى جانب إمكانية ضم عناصر جديدة للمشاركة في بطولة غرب آسيا من بينها لاعبي غزة في ظل محاولات لالتحاقهم بالبطولة.

وكانت النسخة الأولى من بطولة الشباب أقيمت صيف العام الماضي 2019 في مدينة الرام الفلسطينية بمشاركة 6 منتخبات: فلسطين، قطر، الأردن، البحرين، العراق والإمارات وتوج المنتخب العراقي بلقب تلك النسخة بعد فوزه على المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية بنتيجة 4-2 بفارق ركلات الترجيح إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 0-0، فيما احتل المنتخب الأردني المركز الثالث وفلسطين رابعاً.